هذا الحكم / نجم الشعر (اخر مشاركة : نجم الشعر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          شؤون الحرمين تعلن موعد صلاة الخسوف بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (اخر مشاركة : رحيل الورد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          ( إمام مسجد حرامي )م7 ب3 (اخر مشاركة : رحيل الورد - عددالردود : 2 - عددالزوار : 33 )           »          اندلاع حريق في جامعة الكويت.. والسلطات تفتح تحقيقًا (اخر مشاركة : محمد سوعان الربيع - عددالردود : 1 - عددالزوار : 27 )           »          فرقى ثمان اسنين / نجم الشعر (اخر مشاركة : نجم الشعر - عددالردود : 6 - عددالزوار : 58 )           »          خدمة تتيح استقدام العاملة الفلبينية بـ 8850 ريالا (اخر مشاركة : رحيل الورد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          تويتر موقع الطوالعه (اخر مشاركة : علي بن ثاني الطويلعي - عددالردود : 1094 - عددالزوار : 52965 )           »          &&// إعتـــــــــــــرف //&&~~~ (اخر مشاركة : رحيل الورد - عددالردود : 8056 - عددالزوار : 141156 )           »          ليلة في شبه الظل .. خسوف جزئي للقمر تشهده سماء السعودية والعرب (اخر مشاركة : رحيل الورد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          جمعية زواج بجدة" تنظم أضخم احتفال زواج جماعي يضم 1440 عريساً (اخر مشاركة : رحيل الورد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         
أعلانات الموقع الرسمي لقبيلة الطوالعه
التميز خلال 24 ساعة
 العضو المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المشرفة المميزه 
قريبا
هذا الحكم / نجم الشعر
بقلم : نجم الشعر
قريبا


شريط الاهداءات



الملاحظات

][ ♣ منتدى الحوار العــام ♣ ][ ♣ قسم خـاص بـ المواضيـع العامه و النقاش الهادف و البنـاءا ♣

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-24-2019, 09:36 PM
عبدالهادي حسين الطويلعي غير متواجد حالياً
اوسمتي
و سام الالفيه العاشره و سام النشاط و سام العطاء و سام التميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1859
 تاريخ التسجيل : Dec 2011
 فترة الأقامة : 2784 يوم
 أخر زيارة : اليوم (05:05 PM)
 المشاركات : 10,383 [ + ]
 التقييم : 105
 معدل التقييم : عبدالهادي حسين الطويلعي will become famous soon enoughعبدالهادي حسين الطويلعي will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي (مسرحية الأمم الهزلية في اليمن ) م7 ب6



(مسرحية الأمم الهزلية في اليمن )
م7 ب6
عبر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن «قلقه البالغ من استهداف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران المنشآت النفطية في المملكة»، فيما وجهت أمريكا في ذات الوقت اتهاما لإيران « بانتهاكها قرارات مجلس الأمن بشأن حظر الأسلحة على اليمن وإطالة الحرب فيه»، وبالتالي يكون لدينا قلق أممي واتهام أمريكي بشأن اعتداء همجي وبدائي واستفزازي من عصابة اختطفت اليمن وتصر على التطاول على المملكة بتوجيهات ودعم إيران العلني، ومثل هذا القلق والاتهام لا يقدم ولا يؤخر لأن العالم كله يعرف هذه الحقيقة.
لو كانت الأمم المتحدة جادة في إنهاء الوضع المأساوي في اليمن لما طالت الحرب ولما تمادى الحوثيون في تهديد المملكة، أصدرت المنظمة عبر مجلس الأمن عدة قرارات مهمة خطير في مضامينها لكنها لم تنفذ ابتداء من القرار الأهم2216 ، ومارست المنظمة عبر مبعوثها أدوارة مريبة لتأزيم الأوضاع الأمم بالانحياز إلى جانب الحوثي أو التغاضي عن استهتاره بكل اليمن الاتفاقيات واستمراره في تحويل اليمن إلى بؤرة كارثية على الشعب اليمني ينطلق منها الخطر على أمن المملكة، فقد حاول الحوثيون أكثر من مرة إرسال طائرات دون طيار وحج على المدن السعودية الجنوبية تم إسقاطها جميعا، لكن هذه المرة كان مؤكدا أن الخبرة الإيرانية التقنية والبشرية هي الوف التي نفذت محاولة الاعتداء على مضختي النفط في تصعيد خطير يأتي بعد استهداف ناقلات نفط بفارق زمني قصير جدا.
الأمم المتحدة تنفذ مسرحية هزلية وعبثية وخطيرة في اليمن، ومجلس الأمن لم ينفذ أيا من قراراته بخصوص عصابة الحوثيين، وأمريكا كان باستطاعتها بوسائل مختلفة الضغط باتجاه اقتلاع الحوثيين وإعادتهم إلى موقعهم وحجمهم الأساسي، وكذلك بإمكانه تحجيم دور إيران أيضا بتقليم أظافرها الحوثية، لكنها لم تفعل واتجهت لتأزيم الوضع في المنطقة بتهديد إيران مباشرة تاركة وكلاءها يطيلون أمد الأزمة في اليمن وغيرها، أي بدلا من حلحلة الأزمات الراهنة هي تضيف أزمة جديدة، ربما أكبر وأخطر، وبالتالي فإن التهديد الحوثي لأمن الجوار والملاحة الدولية ومصادر الطاقة البترولية سوف يستمر طالما الأمم المتحدة مستمرة في تراخيها، بل مساعدتها في تثبيت الحوثيين كأمر واقع، وطالما أمريكا تقفز على بؤر النيران المشتعلة دون إطفائها لتشعل نادرة جديدة. إن العالم كله سيتأثر لو ترك الحوثيون يمارسون هذا العبث برعاية أممية.
ماذا لو هادن الرئيس الأمريكي نظام ملالي طهران وخرج بانتصار وهمي عبارة عن اتفاق شبيه باتفاق أوباما؟ ماذا لو كانت نهاية هذا الضغط رضوخا وهميا لا يحقق للسعودية والمنطقة أمنة مستدامة؟ السعودية مشكلتها مع هذا النظام أنه نظام توسعي ويعتمد على الأقليات والمتطرفين كخلايا له ليتمدد، كيف ستتمكن السعودية من تقبل أن تتم عقلنة نظام إرهاب كهذا يتحين الفرص لينقض علينا! أمريكا حليف جيد وصديق تاريخي للسعودية، لكن هذا لا يعني أن تتخلى السعودية عن أمنها القومي وتجعله رهينة الاتفاقية ورقية يتلاعب بها ملالي طهران طلبة للوقت حتى يصبح هذا النظام الإرهابي قادرة على إنتاج أسلحة نووية!
كل المؤشرات توضح أن السعودية إذا لم يتم حسم ملف إرهاب ملالي طهران دوليا عن طريق أمريكا ستحسمه السعودية في اليمن سريعا ولن تلتفت للأصوات التي تطلب منا الصبر على نمو خلايا إرهابية في جبال صعدة. الملف الأخطر حاليا هو ملف الحوثي الذي ما زال يتسكع في شوارع صنعاء وبدعم من إيران وتواطؤ غربي، وصبر السعودية تجاهه مرتبط بكسر شوكة ملالي طهران عن طريق حلف دولي يواجه هذا النظام اقتصاديا وعسكريا وفشل هذه الخطة تعني أن السعودية ستحسم ملف اليمن سريعا لتتفرغ لمواجهة هذا النظام بشكل مباشر وبدون وكلاء.. الحرب هي الحرب، لا حرب بلا دماء، لا حرب بلا دمار، وسيرى الحوثي الحرب الحقيقية قريبا.. سنوات والسعودية تعمل على تحديث وتطوير قواتها المسلحة ليوم كهذا، ستقوم السعودية بحماية أمنها القومي بيدها لا بيد الآخرين. عندما تصبح مصالحهم الخاصة أهم للسعودية في تعاملها من نظام ملالي طهران الإرهابي أكثر من طريقة وبلا شك ستحسم ملف هذا الإرهاب قريبأ بإذن الله أخيرا.
للراقصين على الجراح والشامتين والحاقدين من العرب المتأتركين والمتأخونين والمتحوثين وموالي تنظيم الحمدين، أقول: سيحمي السعوديون بلادهم وسيذودون عن حدودها وسيهزمون نظام الملالي وحلفاءه، هذه ليست أحلام كاتب بل حقيقة أراها في عيون السعوديين وعيون إخوتي عندما يحملون أسلحتهم ويودعون أطفالهم ذاهبين للمرابطة على الحدود، وطن النور لا يهزمه الظلام.
عبدالهادي الطويلعي
21شوال1440هـ



 توقيع : عبدالهادي حسين الطويلعي



آخر تعديل احساس انثى يوم 06-25-2019 في 01:42 AM.
رد مع اقتباس
قديم 06-25-2019, 12:04 AM   #2

أقسام المرح



الصورة الرمزية الرسمي
الرسمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3795
 تاريخ التسجيل :  Mar 2018
 أخر زيارة : 07-01-2019 (10:54 PM)
 المشاركات : 8,565 [ + ]
 التقييم :  10
 اوسمتي
و سام الالفيه الثامنه المشرف المميز 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الرمم المتحده تعيش تناقضات مشبوهه من جهه تدين الممارسات الحوثيه وتصنفها بالملشيات الارهابيه ومن جهة اخرى تتعامل معها كجهه معارضه وتتفاوض معها ،،، الامر الذي يثير التساؤلات حول اهداف هذه المنظمه لذا يحتم ايقاف جميع التعاملات معه هذه المنظمه واتخاذ كل الاجراءات اللازمه التي تحفظ امننا وامن الدول العربيه

يعطيك العافيه اخي ابو فيصل


 
 توقيع : الرسمي



رد مع اقتباس
قديم 06-25-2019, 01:42 AM   #3


الصورة الرمزية احساس انثى
احساس انثى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2280
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 07-15-2019 (10:03 AM)
 المشاركات : 39,856 [ + ]
 التقييم :  75
 اوسمتي
و سام الالفيه الثامنه و الثلاثون و سام العطاء و سام المراقبه المتميزه و سام التميز و سام النشاط 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك العافيه كاتبنا
طرح اكثر من رائع
دائما بانتظار جديدك بشوق
تحياتي لك
الحكيمة


 
 توقيع : احساس انثى

***



رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
كلمة أدارة الموقع الرسمي لقبيلة الطوالعه من عنزه

الإدارة: *-إدارة الموقع غير مسؤولة عن أي مشاركة من مشاركات الأعضاء كل مشاركة تخص كاتبها فقط-* الموقع الرسمي لقبيلة الطوالعة من عنزة

Security byi.s.s.w